محمد بن سلمان: خامنئي هو هتلر الشرق الأوسط الجديد

تشرين2/نوفمبر 24, 2017


شنَّ ولي العهد السعودي، محمد بن سلمان، هجوماً جديداً على إيران، طال هذه المرة المرشد الأعلى الإيراني، علي خامنئي شخصياً، حيث وصفه بأنه "هتلر جديد، ولا يمكن التسامح معه".

وفي حوار مع الصحفي الأمريكي، توماس فريدمان، نشر في صحيفة "نيويورك تايمز"، أمس الخميس، قال بن سلمان إن "المرشد الأعلى الإيراني هو هتلر جديد في الشرق الأوسط".

وتابع ولي العهد السعودي قائلاً: "استخلصنا درساً من أوروبا هو أن سياسة الاسترضاء لا تجدي نفعاً، ولا نريد أن يكرر هتلر إيران في الشرق الأوسط ما حدث في أوروبا".

وبحسب الصحفي الأمريكي، توماس فريدمان ، فإن "النظرة العامة للأمير محمد تتمثل في أن السعودية وحلفاؤها العرب تبني بالتدريج تحالفاً لمواجهة توسع إيران في المنطقة، وذلك بدعم من الرئيس الأمريكي دونالد ترمب"، الذي وصفه الأمير السعودي بأنه "الرجل المناسب في الوقت المناسب".

وأضاف فريدمان إلى أن "محاوره تجنّب الخوض في التحركات الغريبة لرئيس الوزراء اللبناني سعد الحريري، الذي بعد عودته إلى بيروت عاد عن الاستقالة التي سبق أن أعلنها من الرياض، واكتفى بالتشديد على أن الحريري، وهو مسلم سني، لن يواصل منح غطاء سياسي لحكومة لبنانية يسيطر عليها حزب الله بشكل أساسي، الذي يأتمر بأوامر من طهران".

أما بخصوص الحرب في اليمن، فقد أصر بن سلمان على أن الأحداث "تسير لمصلحة الحكومة الشرعية المدعومة سعودياً، التي تسيطر على 85% من أراضي البلاد"، بحسب تعبيره.

مشيراً في سياق حديثه عن ضرورة التصدي لإيران في المنطقة، إلى أن "الأمر الأهم هو ما تفعله السعودية في الداخل لبناء قوتها واقتصادها".

آخر تعديل على الثلاثاء, 28 تشرين2/نوفمبر 2017 00:39

الاكثر قراءة قسم العالم

Error: No articles to display