نيجيرفان بارزاني يؤكد مع ولي عهد أبوظبي على تعزيز العلاقات في كافة المجالات

أيلول/سبتمبر 20, 2021
أكد رئيس إقليم كوردستان نيجيرفان بارزاني مع ولي عهد إمارة أبوظبي الشيخ محمد بن زايد على أهمية تعزيز الصداقة والعلاقات المشتركة في كافة المجالات، وكذلك بذل الجهود والتعاون لحماية الاستقرار وحل المشاكل والصراعات في المنطقة.
 
جاء ذلك خلال استقبال ولي عهد أبوظبي الإماراتية لرئيس إقليم كوردستان، خلال تواجدهما في عاصمة أنكلترا لندن.
 
وبحسب بيان صادر عن رئاسة إقليم كوردستان، استقبل الشيخ محمد بن زايد رئيس إقليم كوردستان في محلّ إقامته بلندن وناقش الطرفان جملة قضايا تهم الجانبين.
 
وفي مايلي نص البيان"
 
"في اليوم الأخير من زيارته للمملكة المتحدة، استقبل ولي عهد إمارة أبوظبي ونائب القائد العام للقوات المسلحة الإماراتية ورئيس المجلس التنفيذي لإمارة أبوظبي الشيخ محمد بن زايد، رئيس إقليم كوردستان نيجيرفان بارزاني، في مكان إقامته بلندن.
 
وجرى خلال اللقاء مناقشة علاقات إقليم كردستان والعراق مع دولة الإمارات العربية المتحدة، والوضع السياسي، والانتخابات، والتنبؤات بمستقبل العراق، وزيارة الطرفين إلى لندن واجتماعهما مع رئيس الوزراء البريطاني بوريس جونسون، كذلك آخر تطورات المنطقة بشكل عام، وبعض القضايا الأخرى ذات الاهتمام المشترك.
 
وأكد الجانبان خلال اللقاء على تعزيز الصداقة والعلاقات في كافة المجالات وعلى أهمية بذل الجهود والتعاون من أجل حماية الاستقرار وحل المشاكل والصراعات في المنطقة، حيث تم تبادل الآراء بهذا الشأن".
 
ووصل رئيس إقليم كوردستان نيجيرفان بارزاني إلى بريطانيا بزيارة رسمية دامت لثلاثة أيام، اختتمها الجمعة.
 
والتقى بارزاني خلال زيارته مع رئيس الوزراء البريطاني بوريس جونسون ووزير الخارجية البريطانية الجديدة ليز تروس وعدد من المسؤولين الآخرين في البلاد، وبحث خلال اجتماعاته العلاقات المشتركة بين إقليم كوردستان وبريطانيا وسبل تعزيز التعاون في عدّة مجالات ابرزها الاقتصاد ومحاربة الإرهاب.

معلومات إضافية

  • ألمصدر: الشفرة