طباعة

واقيات الشمس: فوائدها وأفضل الأنواع لتستخدميها في هذا الصيف

تموز/يوليو 25, 2021

من المهم جداً أن يكون لديكِ واقي شمس أساسي في روتين بشرتك الصباحي، ليحميكِ من أشعة الشمس الضارة. وبالأخص، في موسم الصيف عندما تشتد أشعة الشمس. ولأن بشرتنا هي أهم عنصر يعكس صحتنا يجب علينا الاهتمام بها بشكل منتظم. إليك بعض الأسباب التي ستجعلك تستخدمين واقيات الشمس بشكل يومي.

فوائد استخدام واقي الشمس

سيحميكِ من ظهور التجاعيد مبكراً

عدم استخدام واقي الشمس بشكل يومي يجعلك أكثر عرضة لظهور التجاعيد وعلامات التقدم بالبشرة في وقت مبكر. فأشعة الشمس الضارة قد تتلف أنسجة الجلد مما يسبب في ظهور التجاعيد بشكل واضح على الجلد.

الحماية من حروق الشمس

العديد منا في موسم الصيف يحب الجلوس تحت أشعة الشمس لأوقات طويلة، ولكن أهم خطوة قبل أن تقبلي على ذلك أن تتأكدي بأن تحصلي على الوقاية المطلوبة ضد الشمس لتتجنبي حروق الشمس التي قد تتحول لضرر أكبر لجلدك. فيجب عليك أن تجددي واقي الشمس كل ساعتين وبعد السباحة.

 توحيد لون البشرة

الحماية من أشعة الشمس الضارة يساعد على حماية البشرة من البقع والتصبغات، مما يساعد في توحيد لون البشرة وحمايتها.

اختيار واقي الشمس المناسب لكِ

يوجد العديد من الأنواع المتعددة التي يمكنك الاختيار منها ما يناسبك ولذلك، قد قمنا باختيار مجموعة من أفضل واقيات الشمس على لتختاري منها.

  • واقي الشمس بيزلين – Beesline Ultra screen Cream Invisible

يمنحك واقي الشمس هذا الحماية الكبيرة التي تحتاجيها فهو يوجد به فلتر يمنع الأشعة الضارة من إلحاق الضرر ببشرتك. كما أنه لا يترك أثر على الوجه بل تمتصه بشرتك بالكامل، ويناسب البشرات الحساسة.

  •  واقي شمس لاروش بوزيه - La Roche-Posay Anthelios XL Ultra-Light Fluid SPF 50+

 يمنح واقي الشمس هذا حماية قوية ضد أشعة الشمس، كما أنه يساعد على تخفيف البقع الداكنة التي تتسبب بها الشمس كما أنه مضاد للماء. يناسب نوع البشرة العادية إلى المختلطة والحساسة.

  • واقي شمس بيوديرما - Bioderma Photoderm Max SPF 50 Aquafluide Cream

يتمتع واقي الشمس هذا بكونه يحتوي على حماية عالية ضد الشمس كما أنه يحمي ضد تضرر خلايا الجلد وعلامات التقدم بالسن. يتميز بقوامه السائل، الذي تمتصه البشرة بسهولة.  حيث يمتص هذا الواقي أي زيوت إضافية في بشرتك لأن تركيبته مزودة 3 أنواع من البودرة، كما أنه أساس جيد قبل المكياج

  • واقي شمس نيتروجينا - Neutrogena Ultra Sheer Dry-Touch Sunscreen

واقي الشمس هذا يمنحك الحماية التي تحتاجيها وفي ذات الوقت تركيبته فعالة ضد حروق الشمس. ويتميز بقوام سائل خفيف وغير لامع على الوجه.

  • واقي شمس أفين - Avene Fluid SPF 50+ Fragrance Free

يناسب واقي الشمس هذا البشرات العادية إلى المختلطة الحساسة، فهو خالي من العطور التي قد تهيج البشرة الحساسة.

طريقة استخدام واقي الشمس

من المهم جداً معرفة الوقت الذي يجب أن تستخدمي به كريم الوقاية من الشمس، فيجب عليك وضعه 30 دقيقة قبل الخروج في الصباح. حتى وإن كان الطقس غائم يجب عليك استخدام واقي الشمس. وإن كنتِ جالسة في المنزل ينصح باستخدام واقي الشمس أيضا،ً لأن أشعة الشمس المتدفقة من النوافذ في الغرف  قد تضر البشرة. كما يجب عليك تجديد واقي الشمس كل ساعتين أو بعد السباحة أو التعرق. لا تنسي أن تضعيه على يديكِ، رقبتك، وقدميك أو أي مكان يتعرض لأشعة الشمس بشكل مباشر حتى وإن كنتِ ترتدين قبعة ونظارات شمسية للحماية من الشمس. 

احرصي دائماً على وضع كريم واقي الشمس، وستلاحظي الفرق في بشرتك وأنها ستبدو مشرقة وصحية ولا تنسي أن تجديديه دائماً على مدار اليوم.