نیجیرڤان بارزاني والسفیر الهولندي یٶکدان علی العلاقات المتبادلة

تشرين2/نوفمبر 27, 2017

إستقبل یوم الأحد ٢٦/١١/٢٠١٧ نیجیرڤان بارزاني رئیس وزراء إقلیم کوردستان ماتیکس ولتر سفیر هولندا في العراق والسیدة جانیت ألبیردا قنصل هولندا في إقلیم کوردستان.
أشار ولترز في اللقاء سبب زیارته للإلمام بآخر المستجدات حول الظروف الراهنة في إقلیم کوردستان، کما أکد أن العراق وإقلیم کوردستان موضعا اهتمام الکابینة الجدیدة للحکومة الائتلافیة الهولندیة وسیستمرون في علاقاتهم مع بغداد وأربیل.

من جانبه قدم رئیس وزراء إقلیم کوردستان خلاصة حول الظروف السیاسیة والمالیة في إقلیم کوردستان مع جهود حکومة الإاقلیم لتجاوز المشاکل السیاسیة  والمالیة، وألقی الضوء علی مسودة مشروع قانون الموازنة العامة للعراق لسنة ٢٠١٨ وتقلیل حصة إقلیم کوردستان في مشروع القانون ذالک، کما وأکد میل إقلیم کوردستان لتطویر علاقاته مع هولندا.
واعتبر نیجیرڤان بارزاني دور المجتمع الدولي في ایجاد الأرضیة لبدء حوار جدي بین أربیل وبغداد بأنه ذو أهمیة، کما أکد موقف إقلیم کوردستان في تهدئة التشنجات والدخول في الحوار علی أساس الدستور، وتحدث أیضا عن مواصلة الحصار علی مطارات إقلیم کوردستان بما له من آثار سلبیة في مجال إمکانیة إیصال المساعدات الإنسانیة للمهجرین واللاجئین وفي مجال عمل المنظمات الدولیة ومعالجة المرضی وجرحی البیشمرگة.