نيجيرفان بارزاني: التعايش يمثل لوحة جميلة بكل المكونات التي تقطن إقليم كوردستان

أيلول/سبتمبر 14, 2021
أكد رئيس إقليم كوردستان نيجيرفان بارزاني أن التعايش يمثل لوحة جميلة بكل المكونات التي تقطن إقليم كوردستان.
 
جاء ذلك خلال مشاركة رئيس إقليم كوردستان في مراسم تنصيب البطريارك مار آوا الثالث بطرياركاً لكنيسة المشرق الآشورية، الاثنين ، والذي جرى في كنيسة مار يوخنا بعينكاوة في أربيل.
 
وهنأ بارزاني قداسة البطريرك مار آوا الثالث، بطريرك كنيسة المشرق الآشورية في العالم، راجياً له النجاح والتوفيق. 
 

وبعد المشاركة في مراسم تنصيب البطريارك 122، قال رئيس إقليم كوردستان لقنوات فضائية حضرت المراسم إنه "جئنا اليوم لتهنئة البطريرك الجديد للكنيسة الآشورية في العالم، وقدمنا له التهاني"، مضيفاً أنه "فيما يتعلق بنا في إقليم كورستان، يمثل هذا التعايش دائماً لوحة جميلة بكل المكونات التي تقطن إقليم كوردستان، لهذا جئنا اليوم إلى هنا وقدمنا التهاني له، ورجونا له النجاح وطول العمر، وسينجح بعون الله".

 
ولدى إجابته على سؤال عن الرسالة التي يوجهها للمسيحيين، قال نيجيرفان بارزاني: "رسالتنا لكل أخواتنا وإخواننا المسيحيين هي أن العراق عموماً جميل بلوحة التعايش التي تجمعنا كلنا للعيش في هذا البلد، نأمل أن يبقوا في هذا البلد، وأن نعمل جميعنا معاً وبرغبتنا لخدمة هذا البلد وتقدمه".
 
من جهتهم، عبر قداسة البطريرك وكنيسة المشرق الآشورية عن شكرهم لمشاركة ودعم الرئيس نيجيرفان بارزاني، كما شكروا رئاسة إقليم كوردستان والجهات المعنية على كل العون والتسهيلات التي قدمتها لاستضافة وإنجاح هذه المراسم.

معلومات إضافية

  • ألمصدر: الشفرة