مساعدات طبية صينية لإقليم كوردستان وفريق طبي منها في الإقليم خلال ايام

آذار/مارس 24, 2020

كشف وزير الصحة في حكومة إقليم كوردستان، الثلاثاء، عن ارسال الحكومة الصينية اكثر من الف جهاز خاص لفحص فيروس "كورونا". مشيراً الى انه في نهاية الشهر الجاري سيصل فريق طبي خاص من الصين الى إقليم كوردستان وذلك لتقديم الإستشارات الطبية بخصوص الفيروس.

وزير الصحة في اقليم كوردستان، سامان برزنجي، أوضح في مؤتمر صحفي مشترك عقده مع القنصل العام للصين بمطار اربيل الدولي، ان "الصين زودت اقليم كوردستان باكثر من الف جهاز خاص لفحص فيروس كورونا، وسيتم توزيعها على محافظات الاقليم"، مضيفاً "ان ارسال الأجهزة الخاصة لفحص الفيروس يأتي من ضمن المساعدات الطبية التي تقدمها الحكومة الصينية لحكومة الإقليم".

وأشار برزنجي، الى ان وفد طبي صيني سيقوم بزيارة اقليم كوردستان خلال الايام المقبلة لتقديم الإستشارات الطبية حول "كورونا" وتقييم الوضع العام لمكافحة الفيروس.

من جانبه قال القنصل الصيني العام في اقليم كوردستان، ان بلاده ستزيد من مساعداتها الطبية للإقليم خلال الفترة المقبلة، وقدوم الوفد الطبي الصيني سيكون له انعكاسات ايجابية كبيرة لاسيما في الظروف الراهنة. مؤكداً ان بعض الشركات الصينية قررت ارسال أجهزة طبية متطورة الى الإقليم لمكافحة الفيروس.

وكانت الصين قد قدمت خلال الفترة القليلة الماضية مئات آلاف الكمامات الطبية لدائرتي الصحة في أربيل والسليمانية في إطار الجهود للحد من فيروس كورونا.

معلومات إضافية

  • ألمصدر: الشفرة