×

تحذير

فشل تحميل ملف XML

رئيس إقليم كوردستان: علينا جميعاً تحمل المسؤولية عن الوضع في العراق

تشرين2/نوفمبر 14, 2019

أكد رئيس إقليم كوردستان، نيجيرفان البارزاني، خلال اجتماعاته مع المسؤولين وقادة الأحزاب في بغداد، اليوم الأربعاء، أن الوضع في العراق يؤثر على البلاد كافة بما فيها إقليم كوردستان، وينبغي علينا جميعاً تحمل المسؤولية للتعامل مع الوضع وإجراء الإصلاحات وتسوية المشكلات.

وشدد نيجيرفان البارزاني، خلال سلسلة الاجتماعات التي عقدها اليوم في العاصمة العراقية، على دعم إقليم كوردستان للاستقرار الأمني والسياسي في العراق، معرباً عن استعداد الإقليم لتقديم كل ما يلزم من مساعدة وتعاون بغية معالجة المشاكل.

وفي إطار زيارته إلى بغداد، عقد رئيس إقليم كوردستان والوفد المرافق له اليوم اجتماعات منفصلة مع رئيس تيار الحكمة الوطني، عمار الحكيم، ورئيس تحالف الفتح، هادي العامري، ورئيس الهيئة السياسية للتيار الصدري، د. نصار الربيعي، ورئيس ائتلاف دولة القانون، نوري المالكي، ورئيس ائتلاف الوطنية، إياد علاوي.

وتناولت الاجتماعات بالبحث الأوضاع في العراق عموماً وأهمية تبلور قراءة وتفهم واقعي للمرحلة، والمظاهرات وأسبابها وتداعياتها، وكيفية حل المشكلات وتلبية المطالب المشروعة للشعب العراقي، والرؤية المستقبلية للمنظومة والعملية السياسية في البلاد.

كما جرى التأكيد على أهمية التعاون والتنسيق بين القوى والأطراف السياسية حول كيفية التعامل مع الوضع والمستجدات الراهنة.

ووصل نبجيرفان البارزاني صباح الأربعاء إلى بغداد، على رأس وفد إقليم كوردستان الذي ضم نائبا رئيس الإقليم، مصطفى سيد قادر وشيخ جعفر مصطفى، ورئيس ديوان رئاسة إقليم كوردستان، فوزي حريري، للاجتماع مع الرئاسات العراقية الثلاث وقادة الأطراف السياسية، قبل أن يعود إلى أربيل في وقت لاحق.

 

معلومات إضافية

  • ألمصدر: الشفرة