×

تحذير

فشل تحميل ملف XML

الأمم المتحدة تقدم جملة من المقترحات للبرلمان العراقي

تشرين2/نوفمبر 13, 2019

اقترحت ممثلة الأمين العام للأمم المتحدة لدى العراق جينين هينيس بلاسخارت، اليوم الأربعاء، جملة من المقترحات للبرلمان العراقي بصدد الأوضاع السائدة في البلاد.

جاء ذلك خلال لقاء جمعها اليوم مع رئيس مجلس النواب محمد الحلبوسي، اليوم، في مبنى المجلس، حضرها نائباه ورؤساء الكتل النيابية.

ربما تحتوي الصورة على: ‏‏‏٦‏ أشخاص‏، و‏‏‏‏أشخاص يجلسون‏، و‏طاولة‏‏ و‏منظر داخلي‏‏‏‏

ووفق بيان لمكتب الحلبوسي، قدَّمت بلاسخارت «عرضاً لمقترحات بعثة الأمم المتحدة لمساعدة العراق (يونامي)، وقد تضمنت إجراءات فورية وأخرى قصيرة الأمد وأخرى متوسطة، وشملت إصلاحات للنظام الانتخابي، وقطاع الأمن، وملف مكافحة الفساد، وتعديل الدستور، وسن عددٍ من القوانين، ومنها قانون من أين لك هذا، والمحكمة الاتحادية، والضمان الاجتماعي، وحل أزمة السكن، والنفط والغاز، ومجلس الإعمار، وتعديل قانون تشجيع الاستثمار والشراكة بين القطاعين العام والخاص».

أضاف البيان، أن الحلبوسي أكد «تضامن جميع القوى السياسية في المجلس للمضي بالتشريعات الضرورية واللازمة، ولا سيما القوانين الإصلاحية التي تم ذكرها سواء كانت معنية بالنظام الانتخابي أم تلك المتعلقة بتوفير متطلبات الحياة الكريمة للمواطنين في القطاعات المختلفة».

ودعا الحلبوسي «السلطة التنفيذية إلى إرسال القوانين المتبقية بشكلٍ عاجلٍ، والتي لن يدخر مجلس النواب أي جهد في إقرارها، وسيكون على قدر المسؤولية لمعالجة إخفاقات السنوات السابقة».

معلومات إضافية

  • ألمصدر: الشفرة