×

تحذير

فشل تحميل ملف XML

نصائح لتسريح الشعر الكيرلي

هل تملكين شعرا مموجا ويرهقك تسريحه مما يجعلك تفكرين دائما في تمليسه بأدوات التصفيف الحرارية حتى ولو تسببت في إتلافه؟ سنقدم في مقال اليوم أهم خطوات العناية بالشعر الكيرلي أثناء الاستحمام والتي ستمنحك شعر كيرلي جذاب.

كريم مرطب خالي من السلفات

أجل أنت بحاجة أيضا لكريم مرطب تضعينه بعد غسل الشعر شرط أن يكون خالي من السلفات لأنها مادة قاسية على الشعر قد تزيد من جفافه وصعوبة تسريحه.

بلسم خاص بالشعر الكيرلي

يعتبر بلسم الشعر من المستحضرات الضرورية التي تساعد في ترطيب جميع أنواع الشعر، لذلك احرصي على انتقاء التركيبة التي تناسب الشعر الكيرلي وتقلل من تجاعيده. يمكنك تطبيقه على خصلات الشعر فقط دون فروة الرأس حتى لا تتعرضي للقشرة.

سرحي الأطراف

إذا كنت تواجهين مشكلة في تسريح الشعر جربي القيام بذلك بعد الاستحمام مباشرة وخاصة بعد تطبيق الكريم المرطب. ابدئي من الأطراف بعد ذلك انتقلي لباقي الشعر حتى لا تتسببي في تكسره والشعور بالألم عند تسريحه.

المشط ذو الأسنان الخشبية

إذا كنت صاحبة شعر مموج فلن تستطيعي استخدام المشط العادي لأنك ستواجهين صعوبة كبيرة من تسريحه بسبب التشابكات، لذلك ننصحك باللجوء بحاجة إلى مشط ذو أسنان عريضة ومتباعدة حتى يسهل مروره بين خصلات الشعر وأيضا لتحافظي على التموجات الطبيعية.

زيت ما بعد الاستحمام

إذا كنت لا تفضلين تطبيق الكريم المرطب بعد غسل الشعر يمكنك اللجوء لزيت الشعر بعد الاستحمام، يمكنك اختياره بتركيبة خفيفة مثل زيت جوز الهند أو زيت اللوز.