اجمل 10 اماكن سياحية في العالم

1. شاطئ وايت هيفن في أستراليا


يصنّف شاطئ وايتهافن من بين أكثر الشواطئ التي تم تصويرها في العالم. يصل امتداد الرمل الأبيض على طول 7كيلومترات، ويعمّه الهدوء والسكينة.يمكن بلوغ الشاطئ بالقارب من جزيرة "هاميلتون" وموانئ Shute Harbour وشاطئ "إيرلي". Airlie للتمتع بأفضل منظر لشاطئ وايتهافن ، يُنصح بالتوجه إلى Tongue Point.حيث يمكن قضاء وقت مع انخفاض المد والجزر، ومشاهدة مزيج من الألوان.


2. حمّامات فيري في اسكتلندا


حمّامات فيري هي عبارة عن واحة أثيرية تثير إعجاب الزوار بمياهها الصافية النقية، والمناظر الطبيعية المثالية للصور. يحلو المشي حول المنطقة واستكشاف المسابح المائية الزرقاء.


3. غراند كانيون الوطنية بارك في الولايات المتحدة الأمريكية


هناك سبب يختاره أكثر من 5 ملايين شخص لزيارة غراند كانيون كل عام. تُعتبر هذه القطعة الفنية من بين أكثر عجائب الدنيا السبع في العالم. يُنصح بزيارة الموقع أثناء شروق الشمس أو غروبها. ينقسم الوادي إلى ثلاث حواف ، الشمال والغرب والجنوب ، ويقدم الثلاث تجارب فريدة. تعدّ الحافة الجنوبية الميزة الأكثر زيارة في الوادي، لأنها تستضيف غالبية البنية التحتية في المنطقة ، والآثار الأمريكية الأصلية، ووجهات النظر والتحف التاريخية.


4. هواكاتينا في البيرو


هواكاتينا هي واحة صحراوية خلابة، تترك الزائر مفتونًا بجمالها وأساطيرها الخيالية. فكر في نفسك جالسًا على الكثبان الرملية الضخمة التي تتمتع بمناظر غروب الشمس الخلابة، حيث إنّ المناظر الطبيعية تكشف عن ألوان زاهية باللونين الأحمر والأصفر من حولك. تقع أمامك واحة حالمة تبدو وكأنها جزء لا يتجزأ من أحد أفلام الليالي العربية المليئة بأشجار النخيل المغطاة، بفنادق ريفية تقدم أفضل ما في الرفاهية.


5. بحيرات بليتفيتش الوطنية في كرواتيا

 


متنزّه بحيرات بليتفيتش الوطني يعدّ أكبر حديقة وطنية في البلاد، وتشتهر بحيراتها البلورية الست عشرة التي تربط بعضها ببعض، من خلال سلسلة من الشلالات، يمكن استكشاف المتنزّه عبر 18 كيلومترًا من الممرات الخشبية وجسور المشاة التي تشقّ طريقها حول الحواف، وعبر الشلالات لتوفر مناظر لا مثيل لها للمنطقة.


6. ميلفورد ساوند في نيوزيلندا


هذا المضيق الجبلي الذي يبلغ ارتفاعه 1692 مترًا، هو المكان الذي ترى فيه كل تلك التخيّلات التي تدور حول "سيد الخواتم"، تنبض بالحياة. لا عجب أنّ ميلفورد ساوند تجذب أكثر من 500000 زائر سنويًّا، ويمكن زيارة الموقع سيرًا على الأقدام أو عبر المروحية، أو عبر رحلات الحافلات.


7. جبال قوس قزح في الصين

 


تُعتبر الجبال المذهلة مثل غراند كانيون، وواحدة من أجمل الأماكن في جميع أنحاء الصين، حيث تقدم الجبال ألوانًا دراماتيكية من الأرجواني والأصفر والأخضر، بسبب آثار المعادن داخل الحجر الرملي.


8. بحيرة مورين في كندا


هي بحيرة تتغذى على الجليد في حديقة بانف الوطنية، وتغطي حوالى 120 فدانًا. عندما تكون البحيرة ممتلئة تمامًا ، فإنها ستنتج ظلًّا جذابًا من اللون الأزرق. يرجع اللون المميز لبحيرة مورين إلى الضوء المنعكس لدقيق الصخور، الذي يتم إيداعه في البحيرة يوميًّا.


9. بورا بورا

 


"بورا بورا" وجهة سياحية دولية مهمّة، تشتهر بمنتجعاتها الفخمة، وأشجار جوز الهند الوفيرة، وحبوب اللؤلؤ الأسود النادر فيها.
هي إحدى جزر أرخبيل "ليوارد" في الـ"بولينيزيا" الفرنسية، الواقعة في المحيط الهادي، تبعد حوالى 230 كيلومترًا شمال غرب "بابيتي". يحيط بالجزيرة حاجز من الشعاب المرجانية وبحيرة، وفي وسطها بقايا بركان خامد تشكّل قمتي جبلي "باهيا" و"أوتيمانو".


10. أراشيياما في اليابان


تمتلئ هذه المدينة الجميلة بالأضرحة والمعابد، وكذلك أراشيياما بامبو غروف الشهيرة.
يمكنك زيارةNison-in Buddhist Temple ، وقضاء بعض الوقت مع بعض القرود في حديقةKameyama-koen أو استئجار قارب ، والتجديف حول منطقةHozu-gawa..

Showers

11°C

أربیل

Showers

Humidity: 95%

Wind: 16.09 km/h

Partly Cloudy

11°C

بغداد

Partly Cloudy

Humidity: 95%

Wind: 11.27 km/h