×

تحذير

JUser: :_load: غير قادر على استدعاء المستخدم برقم التعريف: 1086

طباعة

موسم دراما رمضان 2020 بدأ مبكراً

آب/أغسطس 07, 2019

بدأ التحضير لموسم رمضان 2020 باكراً، في خطوة اتخذتها شركات الإنتاج، كي لا تقع في سباق مع الوقت كما حصل في الموسم الماضي، وكي تتجنّب استلام نصوص غير مكتملة، يكملها الكاتب خلال التصوير.

فقد بدأت شركة "إيغل فيلمز" التحضير للمسلسل الذي ستطلّ فيه ماغي بو غصن في رمضان المقبل، القصّة جاهزة، وكتابة النص انطلقت، وكذلك اختيار النجوم، إلا أنّ التكتّم على التفاصيل لا يزال سيّد الموقف، خصوصاً أنّ ماغي تتعافى اليوم من عملية جراحية أجرتها الشهر الماضي، وأمامها أكثر من شهرين حتى تتمكّن من استعادة عافيتها والبدء بالاستعداد للتصوير.

 


وبالتزامن مع مسلسل ماغي، بدأت الشركة مفاوضات مع الفنانة سيرين عبد النور، التي يرجح أن تطل بمسلسل يحمل توقيع الشركة في رمضان المقبل، بعد آخر تعاون جمعهما في رمضان 2015 في مسلسل "24 قيراط"، وما تبعه من خلافات بين سيرين وماغي، وخروج سيرين من الشركة بخلاف استمرّ سنوات.

وتراهن الشركة على سيرين، بعد النجاح الذي حقّقته في مسلسل "الهيبة الحصاد"، الذي أنهى دورها واستعاض عنها بالممثلة ديما قندلفت، في حين أن النهاية المفتوحة كانت تحتمل بقاءها في المسلسل.

كما تحضّر الشركة لمسلسل للممثل السوري باسل خياط، الذي تعاون معها في مسلسلي "تانغو" و"الكاتب".

وبالتزامن مع مسلسلات رمضان، بدأت الشركة استعداداتها لمسلسلات ستعرض عبر منصات عالميّة، وهي الخيار المفضّل لدى المنتجين، بسبب المشاكل المادية التي تعاني منها المحطات التلفزيونية، والتي حالت دون حصول أكثر من شركة إنتاج على مستحقاتها من المحطات التلفزيونية منذ سنوات.

 


وبالتزامن مع مسلسلي ماغي وسيرين، يحكى عن مسلسل سيجمع ستيفاني صليبا ومعتصم النهار في رمضان 2020، من إنتاج شركة الصباح، التي حققت معها ستيفاني نجاحاً كبيراً في رمضان الماضي في مسلسل "دقيقة صمت"، كما حقق معتصم نجاحاً معها في "خمسة ونص"، وقبله في "ما فيي" الذي سيصوّر قريباً الموسم الثاني منه.

وكان قد تردّد أنّ اسم ستيفاني مطروح لمسلسل "الهيبة" بموسمه الرابع، إلا أنّ الشركة أعلنت عن أسماء المنضمين إلى الموسم الجديد، وهم عادل كرم وديما قندلفت، وأكدت مصادر داخل الشركة عودة فاليري أبو شقرا التي لعبت دوراً قصيراً في الموسم الثاني من المسلسل.

وسيتمّ الانتهاء من وضع كافّة التفاصيل قبل بدء التصوير، كي لا يداهم الوقت فريق العمل كما في السنوات الماضية.

أما بخصوص نادين نجيم، فقد انتهت من وضع فكرة مسلسلها بالتعاون مع الشركة المنتجة، ليبدأ قريباً التحضير للمسلسل.

 



هذا العام، انطلق تصوير معظم المسلسلات بعد رأس السنة، كما جرت العادة، إلا أنّ حلول رمضان في شهر مايو، أوقع الشركات في مشكلة حقيقيّة، إذ داهم الوقت الممثلون وصناع الأعمال الرمضانية، واستمرّ تصوير الكثير من المسلسلات حتى الربع الأخير من شهر رمضان، كما أنّ الكتاب سلّموا نصوصاً غير جاهزة، واستمروا في الكتابة خلال التصوير، ما جعل نهايات المسلسلات تبدو غير منطقية ومتسرّعة.

إذاً ثمة اتجاه إلى البدء بالتصوير مبكراً هذا العام، مع تخوّف شركات الإنتاج من تسريب الأحداث وحرق المسلسلات، كما أنّ الاتجاه هو نحو "الفورمات" الأجنبية، بانتظار الإعداد لنصوص جاهزة لتنفيذها في رمضان 2021.