نور عريضة بعقد تجاوز الـ20 مليون ريال في كان

خطفت الفاشينيستا اللبنانية نور عريضة، الأنظار على السجادة الحمراء بفعاليات مهرجان كان السينمائي Cannes Film Festival 2021، بارتدائها عقداً مميزاً من دار بوشرون العريقة للمجوهرات.

وارتدت نور عريضة، فستاناً بسيطاً من اللون الأسود، والذي لائم جسدها على طريقة slim fitt، وأبرز رشاقتها، وارتدت فوقه عقداً من دار بوشرون.

العقد الأيقوني لدار المجوهرات العريقة كاب دو لوميير، والذي تمت صناعته وتنفيذه بواسطة المديرة الإبداعية للدار، كلير شوان، تقدر قيمته بحوالي 20 مليون و741 ألف و370 ريال سعودي.

العقد الذي ارتدته نور عريضة على السجادة الحمراء لمهرجان كان، من الذهب الخالص عيار 18، ومرصع بحوالي 800 ماسة منثورة على مختلف أجزائه، ويزن حوالي 81 قيراط، واستغرق العمل عليه 925 ساعة، حيث تم تصميمه يدوياً.

وتقول كلير شوان، مديرة بدار بورشون، ومصممة العقد، إن تنفيذه كان يشبه تصميم أزياء الهوت كوتور ، من خلال الثوب والمجوهرات، وصنعته تكريماً لذكرى والدها.

وارتدت عارضة الأزياء الشهيرة، ساسكيا العقد سابقا عام 2016، أثناء أحد العروض الخاصة بساحة فاندوم بباريس، وخطفت به الأنظار، بينما طان ظهور نور عريضة بالعقد المميز، هو أول مرة على الريد كاربت.

الجمهور يعلق على فخامة إطلالة نور عريضة

وعلق الجمهور على فخامة إطلالة نور عريضة بعقد دار بورشون المميز على الريد كاربت بمهرجان كان السينمائي الدولي.

وكتب البعض: "تحفة يجنن وهي زايدته حلا"، " العقد كتير حلو والله بيعقد"، " جميل عبارة عن تحفة فنية راقية"، "مبين فيه الجهد والأناقة كتير حلو ونور خففت الزحمة بالإطلالة البسيطة والتسريحة السيمبل".

بينما اعترض البعض على الإطلالة والفستان لافتين إلى أن تغيير هذه البساطة كان سيظهر العقد بصورة أكبر.

وكتب المنتقدون: "تخيلت القطعه مع فستان ابيض واطلاله ارقى بكثير .. اللوك غير موفق بنظري"، "لو لبست لون غير الاسود كان احلى"، "أحس ما ناسبها كتير"، "الفستان كتير بسيط وتسريحة الشعر خربت اللوك، لو كان الفكر غير كان العقد بين أكتر"، "أحس نور ظلمت العقد بهالفستان لو غيرت الشكل أو حتى اللون كان بين أحلى بس هي حبت تخليه كتير بسيط لدرجة أنه ضاع شكله".

نور عريضة وبيلا حديد في مهرجان كان

تداول عدد من رواد مواقع التواصل الاجتماعي والصفحات، صور كل من العارضتين بيلا حديد ونور عريضة، وعقدوا مقارنة بين فستانيهما، وشبه البعض الإطلالتين ببعضهما، أثناء تواجدهما على الريد كاربت لمهرجان كان معاً.

وارتدت بيلا حديد، عارضة الأزياء من أصول فلسطينية، فستانا من اللون الأسود، مع عقد ضخم على شكل رئة، بتوقيع دار أزياء سكياباريلي Schiaparelli لمجموعة خريف 2021.

بينما ارتدت نور عريضة فستانها وعقدها السالف ذكر تفاصيلهما، مما دعى البعض لعقد هذه المقارنة برغم اختلاف الفكرتين تماما.

ففستان بيلا حديدمن المجموعة التي تم عرضها لأول مرة قبل ستة أيام فقط كعرض تقديمي لصالون في أسبوع الأزياء الراقية في باريس، بينما حضرت بيلا حديد الليلة الافتتاحية لمهرجان كان، قامت بجولة قصيرة في منتصف الأسبوع إلى العاصمة الفرنسية لحضور عرض بالنسياغا ومن المفترض أن تحصل في اللحظة الأخيرة على ما يناسب لحظتها الرئيسية في سكياباريلي. 

الجمهور يقارن نور عريضة وبيلا حديد

وقارن الجمهور أيضاً، إطلالتي بيلا حديد ونور عريضة علىالريد كاربت، حيث أبدى البعض تفهمهما لتشابه الإطلالتين، بينما نفى البعض هذا الأمر.

وقال مشبهوا إطلالتي نور عريضة وبيلا حديد ببعضهما: "أحس فستان نور عريضة يشبه فستان بيلا حديد"، ليش إطلالة نور متشابهة مع فستان بيلا حديد"، "فستان بيلا حديد والعقد بيشبه كتير فستان نور عريضة".

بينما اختلف البعض على هذا الشبه مؤكدين أنه غير موجود وقالوا: "مافيه شبه غير اللون  فستان بيلا ليش جي شي ماينلبس ويفشل"، "نور عريضة انيقة كتير بس شعرها ما بتزبطو منيح بحس"، "إطلالة نور أحلى كتير أنيقة وما في شبه"، "حاسة بيلا أحلى وما بتشبه نور مع أنه فستانها مفتوح شوي زيادة".