برلمان كوردستان يدعو أعضاءه لحضور جلسة منح الثقة للحكومة الجديدة

تموز/يوليو 09, 2019

وجهت رئاسة برلمان كوردستان، دعوة للأعضاء لحضور جلسة الأربعاء المقبل، والتي تشهد أداء الحكومة الجديدة القسم القانوني.

وجاء في نص الدعوة: "استناداً لأحكام الفقرة الثالثة من المادة 18 من النظام الداخلي لبرلمان كوردستان - العراق، قررنا دعوة جميع السادة أعضاء البرلمان للجلسة الاعتيادية رقم 13، في السنة الأولى للدورة التشريعية الخامسة لبرلمان كوردستان، في الساعة 11 من صباح يوم الأربعاء الموافق 10/7/2018، لذا يرجى الحضور في الوقت المحدد".

وتضمن جدول أعمال الجلسة "منح الثقة لرئيس مجلس الوزراء الذي تمت تسميته بموجب القرار رقم 7 لعام2019  من قبل برلمان كوردستان وكُلف بحسب الأمر رقم  1 لعام 2019 الصادر عن رئاسة إقليم كوردستان بتشكيل الكابينة الحكومية التاسعة في إقليم كوردستان".

كما ستشهد الجلسة "قراءة أسماء الوزراء بحسب تكليف رئيس مجلس الوزراء وفقاً للفقرة 4  من المادة  (السادسة والخمسين) من قانون رقم 1 لسنة 1992 المعدل، ومنحهم الثقة من قبل برلمان كوردستان -العراق".

كما تضمن جدول الأعمال "أداء السادة رئيس مجلس الوزراء ونائبه ووزراء الكابينة الوزارية التاسعة في إقليم كوردستان القسم القانوني، وفقاً للمادة 6 من قانون مجلس وزراء إقليم كوردستان رقم 3 لسنة 1992 المعدل".

ومن المقرر أن تشهد جلسة البرلمان غد الأربعاء "قراءة الخطوط العامة لبرنامج الكابينة الوزارية التاسعة من قبل السيد رئيس مجلس وزراء إقليم كوردستان - العراق"، وفقاً لما ورد في جدول الأعمال.

معلومات إضافية

  • ألمصدر: الشفرة

Showers

11°C

أربیل

Showers

Humidity: 95%

Wind: 16.09 km/h

Partly Cloudy

11°C

بغداد

Partly Cloudy

Humidity: 95%

Wind: 11.27 km/h